التخطي إلى المحتوى

قدمنا لكم متابعين موقع حدوتة الكرام دعاء جوف الليل مكتوب ومستجاب ، ويعتبر الدعاء هو أساس كل شيء والوصل بين الله والعباد ودائماً ما تكون أبواب السماء مفتوحة ليتقبل الله من عباده ويعرف على الدعاء إنه جنة الروح التي دائماً يلجأ اليها المسلمين في جميع أوقاتهم سواء في الحزن والكرب أو السعادة والفرح والدعاء هو دليل للتقرب من الله سبحانه وتعالى واليوم وضعنا لكم عبر هذا المقال جميع الأدعية الخاصة بجوف الليل فإذا كنت مهتم فعليك متابعة هذا المقال.

استجابة الدعاء في ثلث الأخير من الليل جربها

يعتبر الدعاء في ثلث الليل الأخير هو من أكثر الأوقات عرضاً الاستجابة من الله لإن الله دائماً ينعم علينا أبواب السماء المفتوحة في هذا الوقت من اليوم ولذلك فإننا وضعنا لكم متابعينا الأدعية السليمة والصحيحة الخاصة بالثلث الأخير من الليل مستجابة بإذن الله عن تجربة كذلك وضعنا لكم الدعاء مكتوب بشكل سليم وصحيح.

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والارض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك امنت و عليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت واليك حاكمت فاغفر لى ماقدمت وأخرت وأسررت وأعلنت أنت إلهى لا إله الا أنت ”

اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، وتعصمني بها من كل سوء .

اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك ، فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور .

اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ، ونوراً في قبري ، ونوراً في سمعي ، ونوراً في بصري ، ونوراً في لحمي ، ونوراً في دمي ، ونوراً في عظامي ، ونوراً من بين يدي ، ونوراً من خلفي ، ونوراً عن يميني ، ونوراً عن شمالي ، ونوراً من فوقي ، ونوراً من تحتي ، اللهم زدني نوراً ، وأعطني نوراً ، واجعل لي نوراً .

دعاء ثلث الليل لقضاء الحوائج

كثيراً منا في هذا الزمان قد يتعرض الكرب والحزن وقلة الحيلة ودائماً لن نجد لنا مرسى ولا حل إلا التقرب من الله سبحانه وتعالى والدعاء له ، وكذلك فإن الله سبحانه وتعالى لا يفعل شيء إلا إذا كان خيراً لنا سواء في السراء أو الضراء ولذلك فإننا قد جمعنا لكم دعاء في الثلث الأخير من الليل من أجل قضاء الحوائج وفك الكرب وفرج الهموم.

اللهم اجعلنا هاديين مهديين ، غير ضالين ولا مضلين ، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك ، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك .

اللهم أرزقني إيماناً صادقاً ، ويقيناً ليس بعده كفر ، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة .

اللهم يا ذا الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يومَ الوعيد ، والجنة دار الخلود ، مع المقربين الشهود ، والركع السجود ، والموفين بالعهود ، إنك رؤوف ودود ، أنت تفعل ما تريد ، سبحان الذي تعطَّف بالعز وقال به ، سبحان الذي لبس المجد وتكرم به ، سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له ، سبحان ذي الفضل والنعم ، سبحان ذي العزة والكرم ، سبحان الذي أحصى كل شيءٍ بعلمه .

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام و بملكك الذي لا يضام و برحمتك التي و سعت كل شيء و بنور و وجهك الذي ملاء أركان عرشك و بقدرتك على جميع خلقك يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.

اللهم يا مسبب الأسباب . .اللهم يا مفتح الأبواب اللهم يا سامع الأصوات . .يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات (وتقول حاجتك) إ قضي حاجتي وأغنني بفضلك عمن سواك .

دعاء الثلث الاخير من الليل للرزق

ذكر الله على أن باب التوبة مفتوح دائماً حتى تقام الساعة ولذلك يجب علينا البعد عن اليأس والأحباط والإلتزام بقواعد الله سبحانه تعالى والتقرب من عبادته وذكره دائماً في جميع الأوقات ليلاً أو نهاراً ولذلك يجب علينا إستغلال وقت الليل في الدعاء والإستغفار لكي ينجينا الله من عذابه في الدنيا أو في الأخرة.

وعن عائشة رضي الله عنها قالت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمها هذا الدعاء.

‏”اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم ‏ ‏أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا “

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *