دعاء تيسير الامور الصعبة مجرب

محمد عبد المالك

دعاء تيسير الامور مكتوب مستجاب بإذن الله على تجربة من الكثير وكذلك فإن الأمور الصعبة التي نمر بها في حياتنا ما هي الا اختبار من الله سبحانه وتعالى ليعرف قدرتنا في التقرب منه وعبادته وكذلك فإن دعاء تيسير الامور والفرج والتخلص من المتاعب والهموم وضعناها لك مكتوباً عبر موقع حدوتة.

أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.

دعاء تيسير الامور الصعبة

يعتبر الكثير من الناس في حياتهم قد يتعرض لبعض الأمور الصعبة والمعقدة التي تجعله في حيرة وقلق متواصل ولذلك فإننا جمعنا لكم جميع الأدعية الصحيحة والسليمة المكتوبة من أجل التخلص من تلك الأمور وفرج الهموم وإنهاء المصاعب.

عن ابن عبّاس رضي الله عنه قال: كان النّبي -صلّى الله عليه وسلّم- يقول عند الكرب:” لا إله إلا الله العليم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّماوات، وربّ الأرض، ربّ العرش الكريم “، رواه البخاريّ.

في صحيح البخاريّ من حديث أنس بن مالك يقول: كنت أخدم رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- كلّما نزل، فكنت أسمعه يكثر من قول:” اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال “.

دعاء تيسير الامور والفرج

من الأشياء الهامة في حياتنا هي تيسير أمورنا والتي يجب علينا أن نتقرب من الله عز وجل والدعاء له حتى يسهل الله لنا ما نمر به في حياتنا من صعوبة وكرب ويعتبر دعاء تيسير الامور والفرج والاستجابة له من الأمور التي ستسهل علينا الكثير من الأشياء الصعبة في حياتنا.

  • اللهم إِني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبُخل، والجُبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال،
  • اللهم إِني أَعُوذ بك  من جَهد البلاء، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • رب اشرح لي صدري ، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي.
  • اللهم لا سهل  إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل لي من لدنك  سلطانًا نصيراً. اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، اتني الحكمه وفصل الخطاب

دعاء تيسير الامور والرزق

دعاء تيسير الأمور والرزق مكتوب ومستجاب بإذن الله يعتبر دائماً الرزق مربوط بتسير الأمور وصعوبة الأمور في حياتنا قد تجعل حياتنا صعبة يملئها الحزن والكرب بسبب قلة المال وعدم القدرة على سير الأمور بشكل صحيح.

  • اللهم إني عبدك وابن عبدك  وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أن ترزقني علمًا وفقهًا وإخلاصًا في الدين، وارزقني الفلاح في الدنيا والتوفيق.
  • اللهم إِنِي أعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدم ، وَأعُوذُ بِكَ من التردي، وَأعُوذُ بِكَ مِن الغرق، وَالحَرقِ، وَالهرم، وَأعُوذُ بِكَ أَنْ يتخبَطني الشَيطَان عند الموت، وأَعُوذ بِك أَنْ أمُوت في سبيلِك مُدبراً، وأعُوذ بِك أن أمُوت لَدِيغَاً.
  • اللهم سخر لي  من يكون لي عونا على ماأريد وما لا أريد من أمور الدنيا والآخرة.
  • اللهم أسألك أن تيسر  لي هذا الأمر وتجعل الخيرة في ذلك.. إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم كما ألنت الحديد  لداوود عليه السلام فإنهم لاينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يامقلب القلوب (ثلاث مرات ) ثبت قلبي على دينك..
  • ياعلام الغيوب (ثلاث مرات ) أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم.

دعاء تيسير الامور والزواج

لقد جمعنا لكم متابعينا الكرام دعاء تيسير الامور الزواج يعتبر هو من الأمور الصعبة التي فرضت علينا في حياتنا وصعوبتها دائماً في العثور على الشريك والوصول لهذه الخطوة يحتاج الكثير من السعي والدعاء الى الله.

  • اللهم إني أسألك  بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك واسمك الأعظم وكلماتك التامة أن (ونذكر الحاجة).
  • اللهم حنن علي عبادك  وأحبابك واغنني عن شرارهم ياأرحم الراحمين ياودود يافعّال لما تريد أغثني أغثني يا مغيث يا لطيف.
  • اللهم أني توكلت عليك  وبك استعين، لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخير إلا أنت، لك الصلاة والدعاء والسمع والطاعة يا أرحم الراحمين،
  • إني أدعوك باسمي وباسم كل من نطق الشهادتين، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله، اللهم أعني ويسر أمري وافرج كربي وأكثر رزقي يا رزاق يا كريم.

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال