أدعية عقد القران والخطوبة

محمد عبد المالك

يقدم لكم موقع حدوتة أكثر من دعاء لعقد القرآن والخطوبة ، وقد جمعنا لكم متابعينا الأفاضل أكثر من دعاء يقال عند كتب الكتاب وعقد القرآن وكذلك أدعية قصيرة للناس المقبلين على الزواج ونسأل الله أن يتم لكما البركة ويجمع بينكم على خير.

دعاء للمتزوجين الجدد

دعاء لكل المتزوجين الجديد الذي دائماً يسعون في الدخول لحياة جديدة وأفضل مليئة بالسعادة والأفراح والرزق بالأولاد الصالحين في الدنيا وكذلك لإن المال والبنون زينة الحياة الدنيا.

عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال : علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم خطبة الحاجة ” الحمد لله نستعينه ونستغفره ونعوذ به من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، من يهد الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ”

 اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعني مع من تحب وترضى فى الدنيا والآخرة يا من أمره بين الكاف والنون ويقول للشئ كن فيكون, ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بها عيني وعين أبي وأمي وكل من يهمه أمري يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد. اللهم بارك لي في أهلي وبارك لهم فيَّ ، اللهم اجمع بيننا ما جمعت بخير، وفرق بيننا إذا فرقت بخير.

دعاء الملكه والزواج

لقد شرع الله سبحانه وتعالى لجميع خلقة الزواج ولكن جعل له شروط بينة ومعروفة من أجل توافق الزواج بطريقة صحيحة وشرعية وكما قال الله في كتابه (وَلَقَد أَرسَلنا رُسُلًا مِن قَبلِكَ وَجَعَلنا لَهُم أَزواجًا وَذُرِّيَّةً) صدق الله العظيم.

  • على الخير والبركة وعلى خير طائر.
  • بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما في خير وعافية.
  • اللهم بارك فيهما وبارك لهما في بنائهما.
  • اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جبلت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه.
  • بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبدا.

بوستات كتب كتاب

لقد وضعنا لكم أجمل الصور والبوستات الخاصة بتهنئة العروسين في بداية زواجهم وتعتبر التهنئة هي دليل المحبة والمودة بين الناس جميعاً سواء في زواج أو مناسبة سعيدة متمنين السعادة والأفراح لكل الناس.

وصلنا الى نهاية المقال نتمنى لكم تحقيق الأمنيات والرزق بالسعادة والأفراح.