الدعاء على العدو من السنة

محمد عبد المالك

دعاء على العدو من السنة والفقه قد وضعناه لكم متابعينا الكرام عبر موقع حدوتة المتخصص في علوم الفقه والتفسير والأدعية وكذلك فإن الدنيا كثيراً ما تسلط علينا الأعداء والكثير من الناس قد يتعرض للاذى من بعض الأشخاص الحاقدين ولذلك فإننا قد جمعنا لكم جميع الأدعية التي تختص بهذا الموضوع كما وإننا وضعنا لكم أيضاً دعاء على العدو المتسلط وأيضاً الدعاء على العدو ولمن خاف قوماً و اقوى دعاء لهلاك العدو فإذا كنت مهتم فعليك متابعة المقالة.

دعاء على العدو قصير

دعاء قصير على العدو والظالم والحاقد في الدنيا والتي جمعناها لكم من كتب السنة والفقه وعبر مختصصين في هذا الموضوع وكذلك فإنك سوف تجد كل ما يخص بالدعاء على الأعداء.

  • اللهم بسطوة جبروت قهرك ، وبسرعة إغاثة نصرك، وبغيرتك لانتهاك حرماتك أنصرنا ووحد صفوفنا.
  • اللهم بحمايتك لمن أحتمى بآياتك نسالك يا الله يا الله يا الله يا سميع يا قريب يا مجيب يا سريع يا منتقم يا جبار.
  • يارب يا قهار يا شديد البطش يا عظيم القهر يا من لا يعجزه قهر الجبابرة ولا يعظم عليه هلاك المتمردين.
  • اللهم بحقك أكفنا هم العدا ولقهم الردى وأجعلهم لكل حبيب فدا وسلط عليه عاجل النقمة في اليوم والغدا .
  • اللهم بدد شملهم اللهم فرق جمعهم اللهم قلل عددهم اللهم أخرجهم عن دائرة الحلم واسلبهم مدد الإمهال وغل أيديهم إلى أعناقهم.
  • اللهم أقهر قلوبهم ولا تبلغهم الآمال اللهم مزقهم كل ممزق مزقته لأعدائك إنتصاراً أنبيائك ورسلك.

دعاء على العدو مجرب

أن الله قد جمع بينه وبين الخلق بالدعاء والتقرب اليه بالصلاة والذكر وقراءة القرآن فأن الله دائماً ما ينظر لعبده ويستجيب الدعاء ويرد الحقوق وينصر الصالحين على الظالمين.

  • اللهم أكفنا شر العدا ولقهم الردى واجعلهم لكل حبيب فدا وسلط عليهم عاجل النقمة في اليوم والغدا اللهم بدد شملهم اللهم فرق جمعهم، اللهم قلّل عددهم اللهم فلّ حدّهم، اللهم قلل نجدهم اللهم أجعل الدائرة عليهم اللهم أرسل العذاب الأليم اليهم اللهم أخرجهم عن دائرة الحلم واسلبهم مدد الإمهال وغل أيديهم إلى أعناقهم واربط على قلوبهم ولا تبلغهم الآمال اللهم مزقهم كل ممزق مزقته لأعدائك انتصاراً أنبيائك ورسلك و أوليائك اللهم لا تمكن الأعداء فينا ولا تسلطهم علينا بذنوبنا.
  • اللّهمّ ألبسني خشوع الإيمان بالعزّ قبل خشوع الذلّ في النار، أثني عليك ربّ أحسن الثناء لأنّ بلائك عندي أحسن البلاء، اللّهمّ فأذقني من عونك وتأييدك وتوفيقك ورفدك، وارزقني شوقاً إلى لقائك ونصراً في نصرك حتى أجد حلاوة ذلك في قلبي، وأعزم لي على أرشد اُموري، فقد ترى موقفي وموقف أصحابي ولا يخفى عليك شيءٌ من أمري.
  •  اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ بر، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، اللهم لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضىً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

الدعاء على العدو ولمن خاف قوماً

في الكثير من الأماكن في الدنيا التي نعيش فيها يوجد الكثير من الأشخاص لا يخافون ربهم الأعلى ويشتدو بطغيانهم وتسلطهم وتعذيبهم وتسليط بطشهم وقوتهم على الناس كما وإننا وضعنا الدعاء الخاص به مكتوباً ومستجاباً بإذن الله.

  • يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية.
  • اللهمّ أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوّة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلا فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته . يا ربّ اللهمّ عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وسلطانه في اضمحلال، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّ سطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.

دعاء على العدو الحاسد

الكثير منا قد يقع في فخ الحاسدين وقد يتعرض للأذى بسبب هذا الحسد وأن الله قد ذكر لنا الحسد في كتابة الكريم وهو شيء معروف وواقع بيننا في حياتنا ولذلك فإننا جمعنا لكم أدعية على الحاسد.

اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، اللهم إني أسألك بحق السائلين وبأسمائك العظمى والحسنى أن تكفني شر ما أخاف وأحذر فإنك تكفي ذلك الأمر.

  • يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه، استعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير إن تيسير العسير عليك يسير.
  • اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتدي علي ، اللهم اقهر من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة.
  • اللهم احمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر، ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين. يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك من كل بلاء.
  • اللهم احفظني فأنا  مستتر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر، وأنت أعظم من كل عظيم بك استترت يا الله اللهم أسترني وأنجدني من فلان وأقذني من شر ما يخفيه لي.