التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع حدوتة دعاء يوم الاحد مكتوب ومنظم ، من المعروف عن يوم الأحد هو أحدى أيام الأسباع وهو ثانيه كما وأن تعد أيام الله كلها خير وبركة ومستجابة بها الدعاء بإذنه تعالى ولذلك فإننا قد وضعنا لكم متابعينا الكرام جميع الادعية الخاصة بيوم الأحد والتي جمعت لكم من قبل علماء وفقهاء كبار في علوم الدين الإسلامي وكذلك جمعنا لكم دعاء فجر يوم الاحد مفصل وبسيط وأيضاً كل ما ورد يوم الاحد من كتاب الدعاء المستجاب من الله تعالى.

دعاء يوم الاحد للرزق

الكثير من الناس يخرج من بيته لجلب الرزق من أجل أن ينول حياة كريمة وكذلك فإن الرزق من الله وحده وهو عالم بما يدور في عقولنا من أفكار ونوايا وكذلك فإننا وضعنا لكم أدعية يوم الاحد للرزق.

بِسْمِ اللهِ الَّذي لا اَرْجُواِلاّ فَضْلَهُ، وَلا اَخْشى اِلاّ عَدْلَهُ، وَلا اَعْتَمِدُ اِلاّ قَوْلَهُ، وَلا اُمْسِكُ اِلاّ بِحَبْلِهِ، بِكَ اَسْتَجيرُ يا ذَا الْعَفْوِ وَ الرِّضْوانِ مِنَ الظُّلْمِ وَالْعُدْوانِ، وَمِنْ غِيَرِ الزَّمانِ وَتَواتُرِ الْاَحْزانِ وَطَوارِقِ الْحَدَثانِ، وَمِنِ انْقِضآءِ الْمُدَّةِ قَبْلَ التَّاَهُّبِ وَ الْعُدَّةِ، وَاِيّاكَ اَسْتَرْشِدُ لِما فيهِ الصَّلاحُ وَالْاِصْلاحُ، وَبِكَ اَسْتَعينُ فيما يَقْتَرِنُ بِهِ النَّجاحُ وَالْاِنْجاحُ، وَاِيّاكَ اَرْغَبُ فى لِباسِ الْعافِيَةِ وَتَمامِها وَشُمُولِ السَّلامَةِ وَدَوامِها، وَاَعُوذُ بِكَ يا رَبِّ مِنْ هَمَزاتِ الشَّياطينِ، وَاَحْتَرِزُ بِسُلْطانِكَ مِنْ جَوْرِ السَّلاطينِ، فَتَقَبَّلْ ما كانَ مِنْ صَلاتي وَصَوْمي، وَاجْعَلْ غَدي وَما بَعْدَهُ اَفْضَلَ مِنْ ساعَتي وَيَوْمي، وَاَعِزَّني فى عَشيرَتي وَقَوْمي، وَاحْفَظْني فى يَقْظَتي وَنَوْمي، فَانْتَ اللهُ خَيْرٌ حافِظاً وَاَنْتَ اَرْحَمُ الرّاحِمينَ. اَللّـهُمَّ اِنّي اَبْرَأ اِلَيْكَ فى يَوْمي هذا وَما بَعْدَهُ مِنَ الآحادِ مِنَ الشِّرْكِ وَالْاِلْحادِ، وَاُخْلِصُ لَكَ دُعائي تَعَرُّضاً لِلْاِجابَةِ، وَاُقيمُ عَلى طاعَتِكَ رَجاءً لِلاِثابَةِ، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد خَيْرِ خَلْقِكَ الدّاعي اِلى حَقِّكَ، وَاَعِزَّنى بِعِزِّكَ الَّذي لا يُضامُ، وَاحْفَظْني بِعَيْنِكَ الَّتى لا تَنامُ، وَاخْتِمْ بِالاِنْقِطاعِ اِلَيْكَ اَمْري، وَ بِالْمَغْفِرَةِ عُمْري اِنَّكَ اَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحيمُ.

دعاء فجر يوم الاحد

الدعاء في الفجر هو من أقرب الأعدية التي يستجيب الله لها من المسلم ولذلك فإن أوقات الفجر وتشقق النهار تكون أبواب الله مفتوحة لكل داعي وكل محتاج وكل راغب في طلب أو رجاء من الله سبحانه وتعالى وقد أرفقنا لكم دعاء فجر يوم الاحد من خلال تلك المقالة.

  • اللهم اني أبرأ اليك في يومي هذا ومابعده من الاحاد من الشرك والالحاد ، واخلص لك دعائي تعرضاً للاجابة ، واقيم على طاعتك رجاءً للانابه فصلِ على محمد واله خير خلقك الداعي الى حقك ، واعزني بعزك الذي لايضام واحفظني بعينك التي لاتنام واختم بالانقطاع اليك امري ، وبالمغفرة عمري انك انت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني اسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم ، واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم ، اللهم ارزق كاتب وقارىء الرسالة ومن ساهم بنشرها مغفرتك بلا عذاب ، وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب.
  • اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان ، وبركة في العمر ، وصحة في الجسد ، وسعة في الرزق ، وتوبة قبل الموت ، وشهادة عند الموت ، ومغفرة بعد الموت ، وعفواً عند الحساب ، وأماناً من العذاب ، ونصيباً من الجنة ، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم ، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.

دعاء يوم الاحد المستجاب

قد أنعم الله على عباده في الدنيا أن يسجدو اليه وأن يطلبو قضاء حوائجهم من الله في صلاتهم وقيامهم والدعاء هو الرجاء والطلب الذي يرجوه المؤمن من الله في حياته ودائماً عندما يصبح الإنسان في كرب أو ضيق يتقرب من ربه ويدعو له.

  • اللهمّ لا تُشمّت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم شفائي ودوائي، فأنا العليل وأنت المداوي، أنت ثقتي ورجائي، واجعل حسن ظنّي بك شفائي.
  • اللهمّ أحفظني بالإسلام قائماً، وأحفظني بالإسّلام قاعداً، وأحفظني بالإسلام راقداً، ولا تشمت بي عدوّاً أو حاسداً.
  • اللهمّ آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذاب النّار اللهمّ إنّي أسألك الهدى، والتّقى، والعفاف، والغنى. اللهمّ اغفر لي، وارحمني، واهدني، وعافني، وارزقني اللهمّ إنّي أسألك من كلّ خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كلّ شر خزائنه بيدك.
  • اللهمّ يا مصرّف القلوب، صرّف قلوبنا على طاعتك. اللهمّ اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به منّي، اللهمّ اغفر لي جدّي وهزلي، ‏وخطئي وعمدي، وكلّ ذلك عندي.
  • اللهمّ اغفر لي ما قدّمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما ‏أنت أعلم به منّي، أنت المقدم وأنت المؤخّر، وأنت على كلّ شيءٍ قدير. اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنَبْت، وبك خاصمت، اللهمّ إنّي أعوذ بعزّتك لا إله ‏إلّا أنت أن تضلّني، أنت الحيّ الذي لا يموت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *