دعاء يوم الخميس مكتوب

محمد عبد المالك

دعاء يوم الخميس مستجاب ومكتوب والذي كان يردده الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ، كما يعتبر يوم الخميس هو أحدى أيام الأسبوع وأخرها وكذلك فإن فضل الدعاء في يوم الخميس على المسلم كبير فهو مستجاب من الله تعالى ولذلك فإننا وضعنا لكم متابعينا الكرام عبر موقع حدوتة المتخصص في علوم تفسير الاحلام والفقه الإسىلامي جميع أدعية يوم الخميس والتي يبحث عنها الكثير عبر مواقع البحث المعروفة وكما وإننا جمعنا لكم دعاء يوم الخميس للرزق وأيضاً دعاء يوم الخميس 2019 و 2020 وأيضاً دعاء يوم الخميس قصير ومبسط وسهل القراءة والتردد.

دعاء يوم الخميس قصير

أيام الأسبوع جميعها لها فضل كبير وعظيم من الله لإنها من صنعه وحده وهو على شيء قدير ويعتبر يوم الخميس هو اليوم الذي يقوم المسلمين بالتجهيز ليوم الجمعة سواء بالصلاة والدعاء أو السبيح وقراءة القرآن الكريم.

  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهِب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم أجب دعائنا وأعطنا سؤلنا وحقق آمالنا ورجاءنا واجعل الخير فيما دعوناك يارب العالمين.
  • اللهم إني أسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم إني أعوذ بك من البرص ، والجنون، والجذام، ومن سيئ الأسقام.
  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال، والأهواء.

دعاء يوم الخميس للرزق مكتوب

دائماً من المعروف لدينا في عالمنا العربي والإسلامي أن يوم الخميس هو آخر أيام الأسبوع والذي يليه يوم الجمعة العطلة الرسمية عند جميع المسلمين وكذلك فإن دائماً ما نسعى ونطلب الرزق من الله في كل وقت وكل حين.

  • اللهم إني أسألك من الخير كله ، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام.

ادعية يوم الخميس

قد وضعنا لكم في نهاية فقراتنا في هذا المقال أدعية خاصة بيوم الخميس وهي تصلح أيضاً لجميع أيام الأسبوع وفي كل وقت يعيشه الإنسان عليه أن يدعو ربه وأن يصفى نواياه من أجل تلبية دعائه عن الله تعالى.

اللّهُمَّ إِنَّهُ لَيْسَ لِي عِلْمٌ بِمَوْضِعِ رِزْقِي وَإِنَّما أَطْلُبُهُ بِخَطَراتٍ تَخْطُرُ عَلى قَلْبِي ، فَأَجُولُ فِي طَلَبِهِ البُلْدانَ ، فَأَنا فِيما أَنا طالِبٌ كَالحَيْرانِ ، لاأَدْرِي أَفِي سَهْلٍ هُوَ ، أَمْ فِي جَبَلٍ ، أَمْ فِي أَرْضٍ ، أَمْ فِي سَّماء ، أَمْ فِي بَرٍّ  (٢) أَمْ فِي بَحرٍ؟ وَعَلى يَدَي مَنْ ، وَمِنْ قِبَلِ مَنْ؟ وَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ عِلْمَهُ عِنْدَكَ وَأَسْبابَهِ بِيَدِكَ ، وَأَنْتَ الَّذِي تَقْسِمُهُ بِلُطْفِكَ ، وَتُسَبِّبُهُ بِرَحْمَتِكَ. اللّهُمَّ فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ ، وَاجْعَلْ يا رَبِّ رِزْقَكَ لِي وَاسِعاً وَمَطْلَبَهُ سَهْلاً وَمَأْخَذَهُ قَرِيباً ، وَلا تُعَنِّني بِطَلَبِ ما لَمْ تُقَدِّرَ لِي فِيهِ رِزْقاً ، فَإِنَّكَ غَنِيُّ عَنْ عَذابِي (٣) وَأَنا فَقِيرٌ إِلى رَحْمَتِكَ ، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَجُدْ عَلى عَبْدِكَ بِفَضْلِكَ ، إِنَّكَ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (٤).