دعاء وقت الفجر مكتوب

محمد عبد المالك

يقدم لكم موقع حدوتة أدعية صلاة الفجر من السنة النبوية والمأخوذة على لسان كبار الأئمة في العالم الإسلامي وتعتبر صلاة الفجر هي  أحد فروض الصلاة وأكثرها أهمية عند الله تعالى ولذلك فإن الكثير منا يذهب لصلاة الفجر في المسجد وهي من الأفضل ولكن تجوز صلاتها في المنزل أيضاً وكذلك فإن الكثير من الناس يقوم بالبحث عن أدعية الفجر الصحيحة والقصيرة عبر مواقع البحث ولذلك فإننا وضعنا لكم متابعينا الكرام دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج وأيضاً دعاء بعد صلاة الفجر للرزق ودعاء بعد صلاة الفجر للرزق وكذلك دعاء صلاة الفجر بعد الركعة الثانية مستجاب بإذن الله تعالى.

ادعية الفجر المستجابة

أوقات الفجر تكون من أكثر الأوقات أهمية في قبول الدعاء من الله تعالى وقد جمعنا لكم الأدعية القصيرة المستجابة التي تقال بعد صلاة الفجر أو في أوقات الفجر بشكل عام.

  • اللهمّ إيّاك نعبد، ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى ، نرجو رحمتك ونخاف عذابك إنّ عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • اللهمّ اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت ، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا، ونتوب إليك، لا منجا ولا ملجاً منك إلّا إليك”.
  • اللهم إني أسألك يا من أقر له بالعبودية كل معبود ، يا من يحمده كل محمود، يا من يفزع إليه كل مجهود، يامن يطلب عنده كل مقصود، يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود.
  • يا الله يا رحمن يا ودود، يا راحم الشيخ الكبير يعقوب ، يا غافر ذنب داود، يا كاشف ضر أيوب، يا منجّي إبراهيم من نار النمرود، يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود.

اللهم إنّي أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك أن تصلّي على سيّدنا محمّد صلى الله عليه وسلم

” اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ ، الْأَوْصِيَاءِ الرَّاضِينَ الْمَرْضِيِّينَ بِأَفْضَلِ صَلَوَاتِكَ ، وَ بَارِكْ عَلَيْهِمْ بِأَفْضَلِ بَرَكَاتِكَ ، وَ السَّلَامُ عَلَيْهِمْ وَ عَلَى أَرْوَاحِهِمْ وَ أَجْسَادِهِمْ ، وَ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَكَاتُهُ “

دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج

الكثير من الناس يكون لهم طلبات وإحتياجات في هذه الدنيا ومنا البعض قد يقع في أمور سيئة في حياته لأن المؤمن مصاب وكذلك فإننا جمعنا لكم متابعينا أدعية تقال بعد صلاة الفجر لفك الكرب وقضاء الحوائج.

اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على كل شيء قدير.

  • اللهم إني أعوذ بك من شرّ كل جبّار عنيد ، و شيطان مريد ، و من شر قضاء السوء ،و شرّ كل دابة أنت آخذ بنا صيتها إنّ ربي على صراط مستقيم.
  • تقبل الله الدعاء و الصلاة و الصيام ، و اغفر لنا و ارحمنا و أسكننا جنات الفردوس الأعلى.
  • اللهم إنا نستعينك ، و نستغفرك ، و نؤمن بك ، و نتوكّل عليك ،و نثني عليك الخير كله ، نشكرك ولا نكفّرك ، و نخلع و نترك من يكفّرك.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت ، و عافنا فيمن عافيت ، و تولنا فيمن توليت ،و بارك لنا فيما أعطيت ، و قنا و اصرف عنا شر ما قضيت.
  • نستغفرك اللهم من جميع الذنوب الذنوب و الخطايا ، و نتوب إليك ، لا ملجأ ولا منجى  إلا إليك.
  • اللهم إياك نعبد ، و لك نصلي و نسجد ، و إليك نسعى ، نرجو رحمتك يا الله و نخاف عذابك ، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.
  • اللهم أنت ربي ، خلقتني و أنا عبدك ، و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت ، أبوء لك بنعمتك ، و أبوء لك بذنبي ، فاغفر لي و ارحمني ، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ، أعوذ بك من شر ما صنعت.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت ، ارزقنا رزقًا طيبًا ، و عملاً متقبلاً.

دعاء بعد صلاة الفجر للرزق

دائماً يكون وقت الفجر هو من أوقات خروج الكثير من الناس لجمع الرزق وكذلك فإننا دائماً نسعى في هذه الحياة لجلب قوت يومنا والتمتع بحياة كريمة مليئة بالراحة والسكينة.

  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ وربَّ الأرضينَ وربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ فالقَ الحبِّ والنَّوى ومنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ أعوذُ بِكَ من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ أنتَ الأوَّلُ فليسَ قبلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخرُ فليسَ بعدَكَ شيءٌ والظَّاهرُ فليسَ فوقَكَ شيءٌ والباطنُ فليسَ دونَكَ شيءٌ اقضِ عنِّي الدَّينَ وأغنني منَ الفقرِ.

دعاء بعد صلاة الفجر للزواج

الزواج هو من أهم الأشياء في حياتنا وهو إكمال الدين والستر في الدنيا ولذلك فإن الكثير من الناس يسعى للزواج في حياته ويرغب في الحصول على زوجة مناسبة وصالحه له في الدنيا.

اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير. اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

دعاء صلاة الفجر بعد الركعة الثانية

أدعية صلاة الفجر بعد الركعة الثانية من سنن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام جمعت خصيصاً لكم من أهم وأكبر كتب علماء الفقه والدين الإسلامي مكتوبة ومنسقة وعلى يد خبراء في هذا المجال.

  • اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونستغفرك ، ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، وصل الله وسلم وبارك على نبيك محمد.

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.