التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع حدوتة ادعية رفع البلاء والمرض والوباء وجميع الفيروسات الخطيرة التي إنتشرت في هذه الأونة الأخيرة مثل فيروس كورونا المستجد عفانا الله منه وبعده عن بلاد المسلمين جميعاً كما وأنا البلاء والوباء هو من أكثر الأشياء إنتشاراً حول العالم ولذلك يجب علينا التقرب من الله واتمام صلاتنا وإلتزامنا بالأمور الواقائية لكي نحافظ على أنفسنا من هذا الداء والبلاء الذي تم إصابة العالم أجمع منه وكذلك فإننا وضعنا لكم أحبائنا المتابعين ادعية رفع البلاء والوباء وأيضاً دعاء لدفع البلاء قبل وقوعه و دعاء لرفع البلاء والفرج مكتوباً ومستجاب بإذن الله تعالى.

ادعية رفع البلاء والوباء

من المؤسف أنا في هذه الأيام التي نعيشها قد أصاب العالم الكثير من الكوارث والوباء ومنه فيروس كورونا المستجد والقاتل الذي لا يمكن القضاء عليه بسهولة ولذلك وضعنا أدعية رفع البلاء مجربة ومستجابة بإذن الله.

  • اللهم من عاداني فعاده، ومن كادني فكده، ومن بغى عليَِ بهلكة فأهلكه، ومن أرادني بسوء فخذه، وأطفى عني نار من أشب لي ناره، واكفني هم من أدخل علي همه، وأدخلني في درعك الحصينة، واسترني بسترك الواقي.
  • يا من كفاني كل شيء، اكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة، وصدق قولي وفعلي بالتحقيق، اللهم يا شفيق يا رفيق فرّج عني كل ضيق، ولا تحملني ما لا أطيق.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك وجميع سخطتك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

” اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس أنت رب المستضعفين أنت ربي، إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أو إلى عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك، أو يحل علي سخطك، ولك العتبى حتى ترضى “

دعاء لدفع البلاء والمرض

قد إنتشرت الكثير من الأمراض والبلاء في الأونة الأخيرة في حياتنا التي نعيشها ومن المنتشر عند المسلمين حول العالم إنه عند وقوعهم في بلاء أو مرض يلجؤون لله تعالى بالدعاء والصلاة والإستغفار.

  • اللهم نستودعك انفسنا واهلينا وبلادنا فاحفظنا بحفظك ياحفيظ وانت خير الحافظين.
  • اللهم احسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الاخره.
  • ‏اللَّهُمَّ ارفع عنّا البَلاء والوَباء بِرحمتك ولُطفك.
  • اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والزلازل والمِحن .
  • اللهم إنّا نعوذُ بك من البرص والجنونِ والجُذام وسيء الأسقام .
  • اللهم احفظ بلادنا من كل مكروه وسائرَ بلاد المسلمين.
  • اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء لدفع البلاء قبل وقوعه

من المعروف أن نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ودنيننا لم يترك شيئاً إلا وقد تحدث عنه والتي فسرها لنا في القرآن الكريم والأحاديث النبوية وقد ذكر لنا أدعية لمنع إنتشار الوباء ودفع البلاء قبل الوقوع به.

  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك “، رواه الطبراني.
  • اللهمّ أنتَ إلَهي الحَقُّ الحَقيق، يا مُشرِقَ البُرهانِ، يا قَوِّي الأركانِ، يا مَن رَحَمَتُهُ فِي كُلِّ مَكانٍ وَزَمان وَفِي هَذا المَكان، احرُسني بِعَينِك التي لا تَنام.
  • واَكنُفْني في كَنَفِكَ الذي لا يُرام، إنَّهُ قَد تَيَقَّنَ قَلبِي أن لا إِلَهَ إلاَّ أنت، وإنِّي لا أهلَكُ وأنتَ مَعيَ يا رَجائي، فَارحَمني بِقُدرَتِكَ عَلَيَّ، يا عَظيماً يُرجَى لِّكُلِّ عَظيم.
  • يا عَليمُ يا حَليم، أنتَ بِحالَتي عَليم، وَعَلَى خَلاصي قَدير، وَهُوَ عَلَيكَ يَسير، فَامنُن عَلَيَّ بِقَضائِها يا أكرَمَ الأكْرَمينَ، يا أجْوَدَ الأجوَدينَ، وَيا أسرَعَ الحاسبِينَ، يا رَبَّ العالمَين. ارحَمني وَارحَم جَميعَ المُسلِمينَ، إنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيءٍ قَدير.

اللَّهُمَّ أستَجِب لَنا كَما استَجَبت لَهُم، بِرحمَتِكَ عَجِّل عَلَينا بِفَرَجٍ مِن عِندِكَ، بِجودِكَ وَكَرَمِكَ، وَارتِفاعِكَ في عُلُوِّ سَمائِكَ، يا أرحَمَ الراحمين

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *